المريضة من المستشفى ثم يضع مشد مخصوص لهذه العمليات و ينصح بارتدائه لبضعة أسابيع حتى يأخذ الثدي الشكل الجديد بصفة نهائية. يبدأ رفع الغرز بعد أسبوع من العملية. الألام المتوقعة من هذه العملية ليست شديدة و يمكن التغلب عليها بسهلة عن طريق المسكنات العادية. عادة تشعر المريضة بأرتياح نتيجة التخلص من الثقل الذي كان بالثدى.

س. متى تحصلين على النتيجة من هذه العملية؟

ج. النتيجة المبدئية من العملية تظهر مباشرة عندما يكشف الجراح الثدي في أول غيار للجروح كما تظهر النتيجة جيدا داخل الملابس بعد العملية مباشرة و يلاحظ صغر المقاس المستعمل من الملابس مقارنة بما قبل. لكن النتيجة النهائية تستغرق بضعة شهور عندما تزول أثار الجروح.

س. هل هناك تأثير لهذه العمليات على الرضاعة؟ وهل هناك مضاعفات؟

ج. لا تتأثر الرضاعة بمثل هذه العمليات. تكرار الرضاعة بعد العملية قد يؤثر سلبيا في نتيجة العملية. ليس لهذه العملية أى علاقة بأورام الثدي و لا تسبب أورام حميدة أو خبيثة على الأطلاق. المضاعفات التي قد تحدث مثلها مثل أى عملية جراحية مثل التهابات الجروح و الكدمات و الرشح من الجروح و كلها يمكن تفاديها و يمكن علاجها.

س. ماذا لو كان الثدي فيه ترهل و في نفس الوقت صغير؟

ج. في هذه الحالة سوف يحتاج الثدي إلى رفعه و لكن الرفع فقط لن يكفى فلذلك يحتاج الثدي لزرع بالون ممدد الثدي و قبل غلق الجروح. هذه الطريقة تعطى نتائج هائلة لمثل هذه الحالات. ممدد الثدي عبارة عن بالون صغير مصنوع من مادة السيليكون الخاملة و يكون خفيف في وزنه ناعم في ملمسه و له نفس أحساس الثدي الطبيعي

 

 

appointment المواعيد