عمليات تجميل الأذن

س: وماذا بعد إجراء العملية؟

ج. يمكن خروج المريض في نفس يوم العملية. تترك الضمادات على الجرح لعدة أيام ثم تنزع بواسطة الجراح المعالج ثم توضع ضمادات اخف ولكن يجب ارتداء رباط ضاغط على الأذن لعدة أسابيع حتى تلتئم الأذن تماما في موقعها الجديد وتظل ملاصقة للرأس.

س: هل هناك مضاعفات لهذه العملية ؟

ج. أي عملية جراحية من الممكن حدوث مضاعفات لها، لكن عملية تقويم الأذن الخفاشية من العمليات الآمنة بدون مضاعفات كبيرة إذا أجريت بواسطة جراح تجميل متمرس وفي مركز تجميل مختص.

س: هل هناك عمليات تقويم أخرى للأذن الخارجية ؟

ج. نعم هناك عمليات تصغير للأذن الخارجية وهي تجرى أيضا بنجاح في العيادات المتخصصة. وهناك عمليات تعويض الأذن الخارجية نتيجة نقص جزئي أو كلي في صوان الأذن نتيجة عيب خلقي أو إصابة في حادث أو حروق.

س: كيف تتم عملية تصغير الأذن الخارجية؟

ج. تتم هذه العملية عن طريق عمل جرح أمامي في ظل حدود الأذن بحيث لا يظهر أثره فيما بعد وعن طريقه يزال جزء من الجلد وجزء من غضروف الأذن وبالتالي تصبح الأذن اقصر عما قبل. وتجرى هذه العملية تحت مخدر موضعي ويمكن خروج المريض بعدها مباشرة ليمارس حياته الطبيعية.
س: كيف تجرى عملية تعويض الأذن الخارجية؟

ج. عملية إعادة بناء جزء أو كل الأذن الخارجية هي عملية كبيرة ومعقدة ويمكن أن تجرى على مرحلة واحدة أو عدة مراحل حسب كمية النقص في الأنسجة. وفي خلال هذه العملية يتم تعويض الجزء المفقود عن طريق زرع غضروف طبيعي أو صناعي ثم إعادة تشكيله بحيث يصبح له هيكل يشبه الهيكل الطبيعي لصوان الأذن الخارجية ثم تغطية الغضروف الجديد بالجلد الحي من الأمام ومن الخلف.

 

 

appointment المواعيد