عمليات شـفـط الدهـون

س: ما هي المناطق التي يمكن علاجها بشفط الدهون؟

ج. المناطق التي غالبا ما تتطلب المعالجة عند الرجال هي الخصر والصدر والبطن أما بالنسبة للسيدات فبالإضافة لما ذكر هناك مناطق أعلى الفخذ والأرداف والرطبتين وأسفل الساقين والساعدين والخدود وتحت الذقن، وفي كثير من الأحيان تطلب السيدات إعادة حقن الدهن في الوجه واليدين أو الثدي أو الإرداف وذلك لتعزيز الأنسجة الضامرة والمحافظة على شباب الجلد وحيويته.

س: ما هي النتائج التي يمكن توقعها؟

ج. تعتمد النتائج النهائية لعمليات شفط الدهون وصقل القوام على حالة المريض الصحية العامة ووزنه وتاثير الهرمونات ومرونة الجلد ودرجة تماسكه، كما يعتمد على المنطقة المعالجة مثلا تكون النتائج مرضية بنسبة عالية في مناطق البطن والفخذين اما في مناطق الرقبة والكاحلان قتكون النتائج أكثر تواضعا، الجدير بالذكر قد تبدو المنطقة المعالجة اضخم من حجمها العادي خلال الاسبوع الاول نظرا لحدوث تورم والذي سرعان ما يتلاشى.
اما النتائج النهائية لعملية صقل القوام فتظهر خلال مدة تترواح من ثلاثة إلى اربعة اشهر بعد العملية. ان فقدان الوزن لا يعد ذا اهمية بالنسبة لمقاييس الجسم المتناسقة الممكنة لجمال المرء وبالتالي فان مقاييس نجاح عملية شفط الدهون يقاس بالبوصة وليس الباوند.

س: ما هي الاثار الجانبية لعملية شفط الدهون؟

ج. تعتبر عملية شفط الدهون عملية امنة اذا ما اجريت على يد جراح ولكن كما هو الحال مع أي إجراء جراحي يمكن ان يصاحب هذه العملية بعض الاثار الجانبية مثل عدم الشعور بالراحة والتورم والاحساس بالخدر المؤقت، الكدمات، حدوث تباين في لون الجلد أو ندبات. اما المضاعفات الخطيرة مثل الالتهابات والنزيف كما حدث سابقا مع العملية التقليدية لشفط الدهون . نسبة حدوث هذه المضاعفات حاليا تكاد تكون معدومة في ظل استعمال الطرق الحديثة لشفط الدهون مثل ( Tumescence ) والموجات الصوتية.

س: هل يصاب الجلد بالترهل بعد العملية؟

ج. لا. ان التغيير الذي يطرأ على قوام الجسم بعد عملية شفط الدهون يماثل فقدانك لكمية من الدهن بعد اتباع الحمية الغذائية أو برنامج التمارين الرياضية، اما في حالة ارتخاء الجلد وترهله قبل العملية نتيجة

 

 

appointment المواعيد