صنفرة الجلد الدقيقة بالرمال

( التنعيم الكريستالي )

هو اسلوب جديد فعال استخدم لسنوات طويلة باوروبا والولايات المتحدة الامريكية لازالة خلايا الجلد الميتة وتنشيط خلايا الجلد الموضعية، وحديثا يعتبر اسلوب صنفرة الجلد الدقيقة من اخر التطورات في اساليب صنفرة الجلد وتنعيمه.
وصنفرة الجلد تتم لاسباب مرضية او تجميلية منذ قديم الزمان فقد استعمل القدماء الحجر الخفاف لحف الجلد وتنعيمه. اما في الوقت الحاضر فتعتبر صنفرة الجلد من افضل الاساليب الجراحية لمعالجة اثار حروق الشمس، المسامات الواسعة، الرؤوس السوداء وخطوط الحمل كما تستخدم في ازالة الندبات الناتجة عن الاصابة بالامراض الجلدية مثل حب الشباب والجدري والليشمانيا وهي اسلوب متطور لازالة التجاعيد وعلامات تقدم العمر.

هل هناك انواع لصنفرة الجلد:
ج. هناك الأنواع الأتية من الصنفرة:

   صنفرة الجلد الدقيقة ( النتعيم الكريستالي ).
   صنفرة الجلد يدويا.
   الصنفرة بالليزر.
   الصنفرة الكيميائية.

س. ما الهدف من صنفرة الجلد؟

ج. تهدف الاساليب المتعددة لصنفرة الجلد الى ازالة الطبقة السطحية من الجلد المصاب بالتجاعيد او الندبات وعند شفاء الجروح الناتجة عن عملية الصنفرة تستبدل تلك الطبقة باخرى اكثر شبابا نتيجة عن زيادة الياف الكولاجين والايلاستين وزيادة نشاط الدورة الدموية بها.
كما تظهر فاعلية صنفرة البشرة بوضوح في ازالة اثار حب الشباب، او تلك الامراض الجلدية التي يتطلب علاجها ازالة طبقة من الجلد مثل بعض بقع الجلد الملونة السطحية.

س: كيف تتم عملية صنفرة الجلد الدقيقة ( الصنفرة بالرمال)؟

ج. جهاز الصنفرة بالرمال  ذو فكرة جديدة يعمل كالحجر الحفاف ولكن بشكل آلي يجعله اكثر فاعلية وامان وفي جو من الاسترخاء.

 

 

appointment المواعيد