تخدير مختص وفي ظل وجود رعاية طبية جيدة بعد العملية ومتابعة جيدة للحالة ، كل ذلك مع عدم إجراء مثل تلك العمليات الا لشخص سليم القلب والاعضاء وتحاليله سليمة، في وجود كل هذه الاحتياطات ينعدم حدوث المضاعفات الخطيرة اللتي قد تحدث اذا اهملت احدى هذه الاجراءات.

س: كيف يكون الوضع بعد العملية؟

ج. بعد خروجك من العمليات سوف يكون هناك ضمادات على الجروح ويتم الغيار عليها مرة كل ثلاثة أيام وعادة تأخذ الجروح مدة اسبوعين حتى يتم رفع كل الغرز. وعادة يكون هناك انبوبين لسحب السوائل المرتشحة تحت الجلد بعد العملية ويتم رفعها بعد عدة أيام من العملية.
في الايام القليلة بعد العملية، تكون الحركة صعبة في الوقوف والجلوس وثني وفرد البطن ولكن تدريجيا تصبح هناك ليونة في الحركة. الالام وعدم الشعور بالارتياح بالبطن بعد العملية يمكن التغلب عليها بالمسكنات العادية . وسوف يكون هناك لباس ضاغط بعد العملية مباشرة ويجب ارتدائه لعدة أسابيع وباستمرار ويمكن خلعه فقط اثناء الاستحمام.

س: متى يتم التئام الجروح؟

ج. التئام الجروح يختلف من انسان لاخر وفي المتوسط الجروح الخارجية في الجلد تلتئم في أسبوع إلى اثنين. اما التئام العضلات فيأخذ مدة حوالي ستة اشهر حتى يلتئم كاملا لذا ينصح بتجنب حمل اثقال أو بذل مجهود كبير خلال الستة اشهر الاولى بعد العملية.
التورمات والكدمات بجلد البطن تختفي تدريجيا على مدار الاسابيع القليلة التالية للعملية اما التنميل والتخدير بالجلد فيأخذ عدة شهور حتى يزول تماما. كذلك الشعور بان البطن مشدود يختفي بعد عدة شهور.

س: متى تظهر نتيجة العملية؟

ج. بعد انتهاء العملية مباشرة ستلاحظين الفرق بين شكل البطن قبل وبعد إجراء العملية ولكنك ستلمسين النتيجة النهائية المتوقعة للعملية بعد شهور قليلة بعد ان تختفي التورمات والكدمات والتنميل وتندمل الجروح وتلتئم العضلات وتعود إلى ليونتها السابقة.
مما ينال اعجاب مرضى عملية شد البطن بعد العملية الحصول على بطن منبسط غير منتفخ ذات عضلات اقوى وبدون ترهلات جلدية تتدلى اسفل البطن. كما يتمتعن بمقاسات اقل كثيرا في الملبس.
كل هذه الميزات تزيد الثقة بالنفس وتحسن اللياقة الصحية جدا لانها تعطي الراحة في الحركة والراحة في العمل والراحة في النوم والملبس إلى جانب الشكل الجميل لمنطقة البطن.

 

appointment المواعيد