اختيار الحذاء المناسب

 

من المهم جدا اختيار الحذاء المناسب والمريح لقدمك حيث تختلف أنواع الأحذية بنوع النشاط التي تقوم بة,  لذالك لابد للشخص أن يختار نوع الحذاء الذي يناسب النشاط الذي يمارسه .
 
توجد أنواع من الأحذية مخصصة للمشي, وأخرى للجري, وأخرى لأنواع معينة من الرياضة مثل التنس , كرة القدم, و التي تكون مصممة بشكل مخصص لقدم هؤلاء الأشخاص الرياضيين حسب نوع الرياضة الذي يمارسونها .

الحذاء الصحي بشكل عام لابد أن يكون مريح , يكون في مستوى الأرض , يكون على مقاس القدم وليس بأصغر أو اكبر من القدم , وقد يكون من الجلد الطبيعي ,لذلك ننصحك باختيار نوع الحذاء حسب نوع الرياضة التي تمارسها و الذي سوف يساعدك على ممارس رياضتك بشكل أفضل ومريح .
  
هناك مجموعة من النقاط والنصائح سوف تساعدك في حياتك اليومية

شكل الحذاء
من مواصفات الحذاء الذي يحقق الراحة لقدميك ذلك الحذاء الذي يكون غير مدبب من الأمام أو ضيق, لأن الحذاء المدبب والضيق من الأمام  لا يؤلم الأصابع فقط وإنما سوف  يؤثر على  القدم بأكملها .

صحيح أن الكعب الطويل يعطي طولاًً وجاذبية لكنه يسبب مشاكل عديدة على مفاصل القدم الركبة الورك والظهر بعكس الكعب القصير ( الذي يكون بمستوى الأرض ) وقد يكون أقل جاذبية لكنه أكثر راحة وأمانا .
 
مقاس الحذاء
إذا كان مقاس حذائك معروف لديك وتعرفه جيداً  فلا تشتريه بدون قياس لأنه قد يكون هناك فروق طفيفة بين المصنع والآخر مما يجعله غير ملائماً لمقاس قدميك وحجمها, وحاول أن يكون الحذاء على مقاس القدم ليس بصغير وليس بكبير حتى يعطيك أكثر راحة أثناء استخدامه .

متى تستطيع أن تقول هذا الحذاء "على مقاسي "!! .. عندما يكون هناك مسافة لتحريك الإصبع الكبير من الأمام واستقرار كعب القدم على كعب الحذاء .

 

 

appointment المواعيد