اختيار الحذاء المناسب

 

إذا كانت لديك قدم مقاس حذائها أكبر من القدم الأخرى فعليك بشراء المقاس الأكبر .
قرح القدم نتيجة الحذاء الجديد :
لمنع حدوث هذه القرح بجلد القدم وخاصة من الحذاء الجديد لعدم ليونة جلده تحك حواف الحذاء أو داخله بقطعة صابون جديدة لكي تساعد على تلين الطرف الجاف وتقلل من احتكاك الجلد بالمنطقة الجافة .

خامة الحذاء
 يعتبر الجلد الطبيعي من الخامات الممتازة في صنع الأحذية حيث يعطي الراحة للقدم بعكس الأحذية المصنوعة من البلاستيك والمطاط الذي يكون غير مريح وقد يسبب بخروج رائحة كريهة بعد عدة استخدامات

الحذاء الرياضي
كما ذكرنا سابقا أنها تختلف أنواع الأحذية وخاماتها وشكلها على حسب نوع الرياضة التي يريد الشخص أن يمارسها لذلك ننصح القارئ عند اختيار الحذاء أن يكون مدركا لذلك .
 
الجوارب :
ارتد الجوارب الأكثر راحة لك لا تكون ضيقة جداً مما تسبب الآلام أو نمو الأظافر داخل الجلد أما الفضفاضة منها تؤدي إلى تكون البثور وتقرح الجلد .


العناية بالقدم  
حمام لغسيل القدم :
استخدام الماء الدافئ مع وضع قليل من الملح أو الصابون  في الماء لمدة خمسة عشر دقيقة إلى عشرين دقيقة ثم تدلك القدم باليدين ببطء مع اخذ الاحتياطات لمرضى السكر أو المرضى الذين تكون أعصاب ا قدامهم متأثرة حيث أن هؤلاء المرضى يكون الإحساس لديهم في قدميهم وأيديهم ضعيف مما يجعل إمكانية وضع ماء حار بدلا من أن يكون الماء دافئي كبيرة ويمكن لهؤلاء المرضى أن يحرقوا أقدامهم بالماء الحار وهم لا يشعرون بذلك لما في ذلك الخطر الكبير, فلذلك نلفت الانتباه .
 
 

 

 

appointment المواعيد